أعلنت حاضنة قطر للأعمال، التابعة لبنك قطر للتنمية، عن إطلاق برنامج الأزياء الانسيابي وهو أحدث برامجها المتخصصة والأول من نوعه في قطر خلال حفل افتتاح معرض هيا للأزياء العربية، والذي يستمر حتى 30 أبريل.

تم تصميم برنامج الأزياء الانسيابي لتزويد المصممين ورواد الأعمال بالمعرفة الشاملة لممارسة الأعمال التجارية في مجال الأزياء وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى ماركات أزياء قطرية. وتتوفر ايضاً في هذا البرنامج المميز مرحلة تسريع نمو الشركة ويتم تقديمه في ميلانو، بإيطاليا.

لتوفير أفضل محتوى ممكن، تم توقيع اتفاقية بين حاضنة قطر للأعمال ومركز تسريع تكنولوجيا الأزياء ممثلة بمديرتها التنفيذية السيدة جوزي كانّوني. وهو مركز دولي مقره في ميلانو مخصص لتعزيز الابتكار التقني في صناعة الأزياء ومساعدة الشركات الناشئة في مجال الأزياء، حيث سيتعلم رواد الأعمال المشاركين في هذا البرنامج كيفية تنمية أعمالهم إلى جانب خبراء في صناعة الأزياء، ويحصلون على فرصة فريدة للاجتماع بالموردين والموزعين والشركاء المحتملين في ميلانو.

وبهذه المناسبة علّق السيد حمد القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال، قائلاً: “نسعى في حاضنة قطر للأعمال إلى توسيع مجالات ريادة الأعمال، ونهدف باستمرار لتوفير أفضل الفرص الممكنة لرواد الأعمال لتطوير أفكارهم. لذا سيتم تقديم برنامج الأزياء الانسيابي جزئيًا في عاصمة الأزياء لضمان أكبر قدر من التأثير والتطوير. ونحن نتطلع للعمل بشكل وثيق مع “فاشن تكنولوجي أكسيليراتور” “.

بالإضافة إلى برنامج الأزياء الانسيابي، أطلقت الحاضنة مؤخراً العديد من البرامج المتخصصة الأخرى، منها برنامج المرشد الانسيابي وبرنامج التصنيع الانسيابي. ويعد توفير الحاضنة للمزيد من الخدمات المتخصصة جزءًا من التزامها الدائم  نحو المساهمة في تعزيز التنويع الاقتصادي في قطر، إلى جانب تلبية احتياجات وتطوير أفكار رواد الأعمال المحليين الراغبين في إنشاء أعمالهم الخاصة في الوقت نفسه.